مظاهرات و اعتصامات في أوربا تضامناً مع مقاومة عفرين

editor
http://ift.tt/2tVIh1o

مركز الأخبار– عبر المئات من أبناء الشعب الكردي في العديد من المدن الأوربية عن سخطهم حيال هجمات جيش الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، وذلك خلال تظاهرات عمت العديد من المدن الأوربية.

وحمل الكردستانيون وأصدقائهم المشاركون في التظاهرات أعلام ورموز ثورة روج آفا ، بالإضافة إلى لافتات تندد بهجمات الاحتلال التركي ومرتزقته على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، ورددوا شعارات تحيي مقاومة عفرين, ومناطق الشهباء، ووحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية.

ففي العاصمة الهولندية لاهاي نظم أبناء الشعب الكردي تظاهرة وخلال التظاهرة ألقت ممثلة الإدارة الذاتية في أوروبا سينم محمد كلمة حييت فيها مقاومة الشعب الكردي في عفرين و المقاومة العظيمة التي أبداها الشعب الكردي في روج آفا.

وأشارت سينم محمد إلى أن الدولة التركية تحاول إفراغ مقاطعة عفرين عن طريق شن هجمات  وحشية عليها وأيضاً من أجل الضغط على وحدات حماية الشعب و المرأة و قوات سوريا الديمقراطية لعرقلة حملة تحرير مدينة الرقة.

ولفتت سينم بأن الشعب الكردي والقوات التي تحمي المنطقة تبدي مقاومة عظيمة في وجه هذه الهجمات، مؤكدةً بأن هجمات مرتزقة الاحتلال التركي سوف تفشل أمام هذه المقاومة.

وفي سياق ذي صلة تظاهر أبناء الشعب الكردي في مدن أوربية عديدة ومنها  مدينة آخن  وهناك ألقى عضو منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في أوربا الدكتور فيصل حجي منصور كلمة، وفي مدينة كولن ألقت عضوة منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي دلال عامود كلمة، وفي بريمن ألقت الكلمة عضوة منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي روناهي قامشلو وفي مدينة هانوفر الألمانية ألقيت  الكلمة من قبل عضوة منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في أوربا  مزكين أدم.

و نددت الكلمات بهجمات الاحتلال التركي ومرتزقته على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، وأشاروا بأنه كيفما فشل مرتزقة داعش في احتلال كوباني وباتت كوباني مقبرة للمرتزقة، سيكون مصير جيش الاحتلال التركي ومرتزقته الذين يحاولون احتلال روج آفا وشمال سوريا نفس مصير داعش في كوباني.

وحيت الكلمات مقاومة الشعب ووحدات حماية الشعب والمرأة والقوى الثورية الديمقراطية في مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، مؤكدين بأن الجالية الكردستانية في المهجر سوف تكون صوت عفرين والشهباء.

وخلال التظاهرات تم توزيع المنشورات باللغات المختلفة حول انتهاكات الدولة التركية وهجماتها على روج آفا وشمال سوريا.

(ر ع/آ أ)

ANHA







source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s