مقاومة 14تموز  زرعت روح المقاومة في أجزاء كردستان الأربعة

editor
http://ift.tt/2v3Eyiy

ديرك- قدم الآلاف من أهالي ديرك وكركي لكي واجب العزاء لذوي الشهيدين رشيد دوستون وباران قامشلو في منطقة كوجرات وذلك خلال مراسم عزاء استذكر الأهالي فيها شهداء مقاومة14 تموز.

وتوجه المئات من القوات العسكرية من وحدات حماية الشعب والمرآة وقوات الأسايش وقوات الحماية الجوهرية والدفاع الذاتي والآلاف من أهالي ديرك وكركي لكي والقرى التابعة لها حاملين صور لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والأعلام والرموز الكردية إلى خيمة العزاء لذوي الشهيدين رشيد دوستون الاسم الحقيقي رشيد خضر من قوات الدفاع الشعبي الذي استشهد في جبال كردستان, والمقاتل باران قامشلو الاسم الحقيقي نواف خلف من وحدات حماية الشعب الذي استشهد في حملة تحرير مدينة الرقة.

ونصبت خيمة العزاء في قرية كلهي بمنطقة كوجرات مسقط رأس المقاتل رشيد دوستون, حيث زينت بالصور للشهيدين وصور شهداء منطقة كوجرات وأعلام الإدارة الذاتية الديمقراطية.

’إننا نحصد ثمار مقاومة14تموز‘

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت ثم تلتها كلمة القيادي في قوات الأسايش باهوز علي قال فيها “نحن أمام عظمة قوات يقفون ليلاً ونهاراً في الحر والبرد في مناطق القتال للدفاع عن كرامتنا”.

وتطرق باهوز علي إلى مقاومة 14تموز قائلاً “إننا نحصد ثمار مقاومة شهداء 14 تموز الذين رسموا لنا دررب النضال والمقاومة وعدم الرضوخ للاحتلال التركي والدفاع عن مقدسات الشعب الكردي في أجزاء كرستان الأربعة”.

وأضاف علي “تتقدم قواتنا يوماً بعد يوم في السير على نهج شهداء مقاومة 14تموز في سجون الفاشية، وإننا هنا نجدد عهدنا باسم كافة القوات العسكرية بالسير على درب شهدائنا حتى تحقيق النصر الكبير”.

’مقاومة 14تموز  زرعت روح المقاومة في أجزاء كردستان الأربعة‘

وبعدها تحدث عضو المنسقية العامة في حركة المجتمع الديمقراطي كرزان ديرك “إن العالم يدرك مدى خطورة وأهداف الاحتلال التركي في القضاء على حركات التحرر ومقاومة الشعوب ويحاول بشتى الوسائل وضع العراقيل والصعوبات أمام حركتنا ولكنهم لم يعرفوا أن فكر وفلسفة القائد ومقاومة رفاقنا في 14 تموز زرعت روح المقاومة في أجزاء كردستان الأربعة”.

’كمال وخيري وعاكف قدموا أغلى مايملكون في سبيل تحقيق النصر‘

وأضاف كرزان ديرك “إن هذا اليوم يعتبر يوم الكرامة عند الشعب الكردي وجميع الشعوب  متمثلاً في روح الرفاق كمال بير وخيري درموش وعاكف يلماز ومظلوم  دوغان، لأنه وفي ظل الظروف الصعبة آنذاك قاوم هؤلاء الرفاق لوصولنا إلى هذه المرحلة التاريخية فضحوا  بأغلى مايملكون في سبيل تحقيق النصر”.

وبدورها توجهت الإدارية في مؤتمر ستار بمنطقة برآف ديلبر بهزاد بالعزاء لذوي الشهداء وقالت “مهما تحدثنا عن الشهداء لانستطيع منحهم حقهم لأنهم تركوا جميع ملذات الحياة وقدموا أغلى مايملكون في سبيل حريتنا وكرامتنا”.

’شهداء 14تموز رسموا لنا طريق المقاومة والنضال‘

وبدوره أشار الإداري في مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة الجزيرة حقي زاغروس إلى مقاومة 14 تموز قائلاً “إن التضحيات التي يقدمها أبناء روج آفا هي نتاج مقاومة  شهداء مقاومة 14 تموز، وفي شخصية الشهداء خيري وكمال وعاكف وبتضحيتهم في سجون الاحتلال وصلنا إلى هذه المرحلة التاريخية”.

وتابع قائلاً “شهداء 14تموز هم قادتنا الذين رسموا لنا طريق المقاومة والنضال لمواجهة الاحتلال التركي الذي يهدف  للقضاء على الحركات التحررية, لذا علينا أن نقدم التضحيات حتى تحرير الشعب الكردي”.

كما قدم كل من الإداري في معهد العلوم التربوية في منطقة كوجرات عطية عمر والإداري في مخيم روج صالح اسماعيل بالعزاء لذوي الشهيدين في كلمة لهم قيل فيها “إن الأمم التي لا تعطي الشهداء لن تثمر الحرية وتصنع المجد لشعبها”.

وثم قرئت وثيقة الشهيدين من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء حسن عبيد وسلمت لذويهم.

وتلتها كلمة أحمد جويل خضر عم الشهيد رشيد دوستون قائلاً “تمثل نضال المقاتل رشيد في الكثير من المواقف حيث تحدث لنا الكثير من رفاقه عن مقاومته ضد المحتلين والمرتزقة عندما كان مقاتلاً وإننا بدورنا سنسير على خطى ونهج ابننا رشيد في تصعيد النضال بصفوف حركة التحرر الكردستاني”.

(كروب/ج)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s