“يجب على الكرد تشكيل وحدتهم”

editor
http://ift.tt/1JO4keG

مركز الأخبار – جاء في البيان الذي أرسلته منظومة المجتمع الكردستاني للقاء التشاوري والذي قرئ خلال اللقاء “التاريخ وشعبنا يفرض علينا تحقيق الوحدة الوطنية، والمؤتمر الوطني”.

حيث قرأ عضو اللجنة الدبلوماسية لمنظومة المجتمع الكردستاني سرحد فارتو رسالة المنظومة إلى اللقاء التشاوري، وجاء فيه  بأن الوحدة الوطنية، واجب وفرض لحل القضية الكردية بالطرق السياسية والديمقراطية، ولهذا يجب على الكرد تحقيق وحدتهم الوطنية.

وAنوهت المنظومة في رسالتها بأن قضية الشعب الكردي، وحلها من المواضيع الأساسية في الحرب الدائرة بالشرق الأوسط، ولهذا على الكرد أن يثقوا بقوتهم، وأن يعززوا وحدتهم في كافة المجالات، وقالت المنظومة أيضاً “يجب أن نحقق وحدتنا، وبهدف حرية الكرد، ودمقرطة الشرق الأوسط، على الكرد لعب دور ريادي في المرحلة السياسية”.

كما قالت المنظومة، بأن الوحدة الوطنية ضرورة ملحة، فالقضية الكردية ستحل بتكاتفنا، وليس هنا أي ضمانات لحل القضية الكردية في جزء واحد من كردستان، وبينت المنظومة أن الوحدة الوطنية هي وظيفة مفروضة على الأحزاب السياسية من قبل التاريخ وشعبنا الكردي، وأكدوا بأنهم على استعداد للقيام بكافة المهام والواجبات التي توكل لهم من أجل تحقيق الوحدة الوطنية، وقالت المنظومة “من الخطاً أن تكون بعض المشاكل والتناقضات بين بعض الأطراف السياسية عائقاً أمام الوحدة الوطنية، وبدل أن تكون هذه المشاكل والتناقضات عائقاً أمام الوحدة الوطنية، يجب رؤية الوحدة الوطنية والمؤتمر الوطني سبيلاً و لقاء لحل كافة المشاكل والتناقضات، وهذا هو التقرب الصحيح”.

كما ناشدت المنظومة بأن لا تكون نقاشات الوحدة الوطنية مقتصرة على اللقاء التشاوري فحسب، بل يجب أن تتطور على كافة الأصعدة، وأن يكون الموضوع الأساسي هو الوحدة الوطنية الكردية.

(ج ر/دج)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s