أهالي حي الوعر الحمصي والعراق يفرون من حكم الاحتلال التركي

editor
http://ift.tt/2uwTyZ1

الشهباء- فرت 200 عائلة من تركمانية أهالي حي الوعر في مدينة حمص والذين كانوا يقطنون في منطقة جرابلس وأعزاز هرباً من بطش الاحتلال التركي ومرتزقته، كما خرجت عائلة عراقية من مدينة أعزاز إلى كلس بمبلغ 7300 دولار، للعودة إلى بلادهم والتخلص من تهديدات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته.

وهجّرت المئات من العوائل التركمانية من حي الوعر بحمص والعراق إلى مدينة جرابلس بمناطق الشهباء، حيث كانت تنفذ مع مرتزقتها أجراء تغيير ديمغرافي في المنطقة، وقطن أغلب النازحين في مخيمات بمنطقة جرابلس “زوغره” ومخيمات أخرى في الباب وأعزاز.

وأفاد مصدر من منطقة جرابلس لمراسل وكالة أنباء هاوار أنه منذ 10 تموز الجاري خرج أكثر من 200 عائلة من أهالي حي الوعر وعادوا إلى منازلهم، بعد المأساة التي عاشوها على يد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، رغم منعهم من قبل الاحتلال التركي، إلا إنهم تمكنوا من الفرار.

وأكد المصدر لمراسلي وكالتنا ذاته بأن سبب خروج الأهالي في وجه الاحتلال التركي ومرتزقته هو إجبارهم على حمل السلاح والقتال في جبهات ضد قوات سوريا الديمقراطية، وسوء المعاملة داخل المخيمات والتحرشات التي كانت تحدث من قبل جيش ومرتزقة الاحتلال، والأوضاع غير الإنسانية والسيئة في المخيمات.

وأشار المصدر ذاته، بأن إحدى العائدين إلى حي الوعر أكد بأنهم أجبروا على الخروج من منازلهم وتسليم أنفسهم إلى جيش الاحتلال التركي للتخلص من تهديدات التي تفيد بأنهم سيقتلون جميعاً، موضحاً أنهم وفي مخيم زوغره ذاقوا أبشع المأساة والتعامل اللاإنساني، مشيراً بأنه كانت تحدث أشياء غير قادر على قولها، وأخيراً طلبوا منهم الوقوف أمام قوات سوريا الديمقراطية وحمل السلاح أو سيعاملونهم بالسوء داخل المخيم.

وبنفس السياق أفاد مصدر من أعزاز بأن عائلة عراقية خرجت من أعزاز إلى كلس بمبلغ 7300 دولار، للعودة إلى بلادهم والتخلص من تهديدات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، بعد أقل من شهرين من بقائهم في مخيمات الاحتلال التركي.

(ت ح/ش)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s