التنديد بهجمات الاحتلال التركي في درسدن ورنيسي

editor
http://ift.tt/eA8V8J

 مركز الأخبار-  ندد الكردستانيون في  كل من مدينة درسدن في ألمانيا ومدينة رنسي في فرنسا بهجمات الدولة التركية على عفرين ومناطق الشهباء،  والعزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

درسدن

بناء على مناشدة مجلس المجتمع الديمقراطي في درسدن ومجلس المرأة أوتا, نظمت مسيرة لاستنكار هجمات الدولة التركية على عفرين ومناطق الشهباء, وانطلقت المسيرة التي شارك فيها الكثير من الكردستانيين من شارع براكر حتى حديقة آلاون, وفي الفعالية استنكر الكردستانيين بهجمات الدولة التركية على عفرين ومناطق الشهباء, و ردد  المتظاهرين شعارات ” القاتل أردوغان “,”عاش القائد أوجلان”.

رنيس

في مدينة رنيس الفرنسية, استنكر الكردستانيين وأصدقائهم العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وهجمات الدولة التركية على عفرين ومناطق الشهباء.

حيث تجمع الكردستانيين وأصدقائهم في الساعة  الـ 17.00 بساحة شارلس دي كول, كما شاركت العديد من المؤسسات والجمعيات في التظاهرة , وشارك في المظاهرة كل من ممثلي جمعية أصدقاء الشعب الكردي, حركة السلام , دار الجمعيات الدولية, مركز الرسمي والمساندة الدولية التابعة لرنيس , جمعية أرجنتينا ريني بالاسيوس، ورفع المتظاهرين لافتات مكتوب عليها ” الحرية للقائد أوجلان, يجب على الدولة التركية أن تنسحب من عفرين “, وانتهت التظاهرة في ميدان ريبوبليك.

(ج خ)

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s