تحرير جميع المدنيين المحاصرين في حي الطيار واسعاف الجرحى

editor
http://ift.tt/2tfZDZI

الرقة – حرر المجموعات الخاصة بتحرير المدنيين قبل قليل جميع المدنيين المحاصرين في حي الطيار، ويقدر عددهم ما قرابة 450 بينهم جرحى جراء استهدافهم من قبل المرتزقة، وقد تم اسعافهم من قبل المقاتلين.

وحرر قبل قليل المجموعة الخاصة بتحرير المدنيين في قوات سوريا الديمقراطية من انقاذ ما تبقى من الأهالي المحاصرين في حي الطيار، قدر عددهم ب 450، وسط اشتباكات ضارية وقنص المرتزقة للمدنيين والمقاتلين الساعيين لتحريرهم.

وكان من بين المدنيين جرحى تم نقلهم إلى مراكز الإسعافات الميدانية التي خصصتها المقاتلين لهم، حيث كانت أوضاعهم الصحية والنفسية غير جيدة لأنهم عاشوا من منذ شهر حصار محكم لا يستطيعون الخروج لأن داعش تستخدمهم كدروع بشرية، بحسب ما أفاده المتحررين من المدنية.

وكان مرتزقة داعش حاصرت حوالي 600 مدني في حي الطيار، أثناء محاولتهم التوجه إلى المناطق الآمنة التي يحميها مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، ومنعتهم من الخروج، وكانوا يستهدفون كل من يحاول الوصول إلى المناطق الآمنة ونقاط تمركز قوات سوريا الديمقراطية قبل يومين.

ويذكر إنه لا يزال هناك الألاف من المدنيين الذين حاصرهم مرتزقة داعش في مركز المدينة ويمنعونهم من الخروج ليستخدمونهم كدروع بشرية، للاحتماء بهم من ضربات قوات سوريا الديمقراطية التي تستمر في تقدمها ضمن أحياء المدنية.

(آ ر/د ج)

ANHA



source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s