تخريج الدورة العاشرة لقوات الحماية الذاتية في عفرين

editor
http://ift.tt/2t4tsIq

عفرين- خرجت أكاديمية شهيد عزت لقوات الحماية الذاتية في مقاطعة عفرين الدورة العاشرة باسم دورة شهداء سوركه، بانضمام 700 مقاتل من كرد وعرب، وذلك خلال مراسم.

وشارك في مراسم التخريج الدورة العشرات من أهالي المقاتلين ورؤساء الهيئات ونوابها في الإدارة الذاتية الديمقراطية والمؤسسات المدنية، حيث استمرت الدورة 45 يوماً، تلقى فيها المقاتلون خلالها دروساً فكرية وسياسية وعسكرية.

وزينت ساحة الأكاديمية بصور الشهداء، صور قائد الشعب الكردي عبدالله أجلان، أعلام قوات الخاصة التابعة لقوات الحماية الذاتية وهيئة الدفاع والحماية الذاتية.

بدأ مراسم التخريج بالوقوف دقيقة صمت، من ثم قدم المقاتلين عرضاً عسكرياً، تلا ذلك إلقاء كلمة من قبل رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة عفرين بهجت عبدو، والذي بارك فيها أهالي عفرين والمتخرجين بتخريج الدورة العاشرة، وأشار إلى أن هجمات الاحتلال التركي على الشمال السوري وخاصةً على مقاطعة عفرين، يتطلب من المقاتلين الاستعداد لتصدي لأي هجوم والدفاع عن المقاطعة وشعبها.

وناشد عبدو، جميع الشبان في المقاطعة للانضمام إلى قوات الدفاع والحماية الذاتية لدفاع عن أرضه وأهله من الهجمات لأنه واجب يقع على عاتق الجميع.

بعدها تحدث نائب الرئاسة المشتركة لمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين رمزي شيخموس، وقال بأنهم مستعدون للوقوف مع وحدات حماية الشعب والمرأة وجميع القوات في المقاطعة لحماية أراضي المقاطعة، خاصة إن الاحتلال التركي يزيد من هجماته ومخططاته لاحتلال المنطقة، مشيراً بأن ردع ذلك سيكون على يد هؤلاء المقاتلين وأبناء هذه المنطقة بوحدتهم وتكاتفهم.

ثم أدى المقاتلون المتخرجون القسم العسكري، وانتهت المراسم بعقد حلقات الدبكة على واقع الأغاني الثورية.

(ع س/ش)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s