قوات النظام تسيطر على عدة مناطق في حمص

editor
http://ift.tt/2uwKV0z

حلب – قتل مدني وجرح آخرون في عموم سوريا كحصيلة إجمالية ليوم من المعارك الطاحنة في البلاد، فيما سيطرت قوات النظام عدة مناطق في ريف حمص الشرقي.

ودارت اشتباكات عنيفة منذ مساء أمس بين المجموعات المسلحة وقوات النظام على جبهات حي جوبر شرقي العاصمة دمشق وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف مع أنباء تشير إلى وقوع قتلى بين الطرفين.

فيما تتواصل الاشتباكات بين المجموعات المسلحة وقوات النظام على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي، بينما تعرضت مدينتي دوما وحرستا بالإضافة إلى بلدة بيت نايم لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات.

كما شنت طائرات تابعة لقوات النظام السوري غارات جوية استهدفت جرود عرسال اللبنانية وفليطة وقارة بالقلمون الغربي، كما أغارت الطائرات الحربية على الجبل الشرقي بالقلمون تسبب بدمار هائل ألحق بالمنطقة المستهدفة، فيما لم يعرف عدد القتلى جراء تلك الاشتباكات.

وفي مدينة حماة، تعرضت كل من مدينتي كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف أدى لقتل مدنيين وجرح آخرون، كما وتعرضت قرية لطمين لقصف مماثل حيث اقتصرت الأضرار على المادية، وفي الريف الجنوبي أغارت الطائرات على بلدتي حربنفسة والزارة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي.

أما في الريف الشرقي فقد شنت طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي عشرات الغارات الجوية على قرى جني العلباوي والدكيلة والمكيمن وجب المزاريع ومسعدة، وأنباء عن تدمير البنى التحتية في المناطق المذكورة دون وقوع إصابات بين المدنيين، وورد معلومات عن مقتل عدد من الجماعات المسلحة.

في حين ردت المجموعات المسلحة في ريف حماة بقصف قرية (حي الميدان) بالريف الغربي والخاضعة لسيطرة قوات النظام براجمات الصواريخ دون معرفة الأضرار التي ألحقت بالقرية.

وتتواصل المعارك بشكل عنيف بين مرتزقة داعش وقوات النظام السوري وحلفائه بالريف الشرقي لمدينة حمص، حيث تمكنت خلالها قوات النظام من السيطرة على نقاط جديدة شرقي حقل آراك ومحيط حقل الهيل، في حين تستمر المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف تشهده المنطقة.

كما وقتل ثلاثة مدنيين جراء قصف الطائرات الحربية الروسية على قرية “أم قبيبة” قرب مدينة “السخنة” والخاضعة لسيطرة مرتزقة داعش بالريف الشرقي للمحافظة، بالإضافة إلى مقتل عدد من مرتزقة داعش.

فما تعرضت قرية المكرمية بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري دون تسجيل أي إصابات، ومن جهة أخرى فقد بدأت قافلة مساعدات إنسانية بالدخول إلى منطقة الحولة الخاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة بالريف الحمصي.

واستهدفت قوات النظام السوري كلاً من أحياء درعا البلد ومخيم درعا بقذائف الهاون، وإلى جانب استهداف اللواء 52 بمدينة الحراك بقذائف المدفعية، كما وسمع صوت انفجار في بلدة جلين بالريف الغربي الخاضعة لسيطرة مرتزقة ما تسمى بجيش خالد بن الوليد المبايع لمرتزقة داعش، حيث وردت معلومات أن السبب ناتج عن انفجار عبوة ناسفة أثناء تجهيزها من قبل عناصر المرتزقة، وذكرت مصادر أخرى أن السبب ناتج عن غارتين جويتين شنهما طيران مجهول على البلدة المذكورة.

وفي دير الزور قصفت طائرات تابعة لسلاح الجو السوري أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة مرتزقة داعش، حيث أكد المرصد السوري بوقوع عدد من الجرحى في حي الحميدية بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة بممتلكات المواطنين.

(م ع/ش)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s