مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 16-7-2017

editor
http://ift.tt/1JO4keG

-متابعة آخر التطورات في حملة تحرير مدينة الرقة، وتحركات جيش الاحتلال التركي على تخوم مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء.

-تخرج هيئة الدفاع والحماية الذاتية الدورة العاشرة التي انضم إليها 700 شاباً في أكاديمية شهيد عزت في مقاطعة عفرين، عبر مراسم، في الساعة 12:00(مرفق بالصور والفيديو).

-يشيع أهالي مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء جثمان المقاتل عبد العزيز المحمود مقاتل في لواء الشمال الديمقراطي استشهد في حملة تحرير الرقة من مشفى آفرين إلى مقبرة الشهيد رفيق بناحية شرا، في الساعة 18:00(مرفق بالصور والفيديو).

يشيع أهالي منطقة تربه سبية جثمان الشهيد مروان عراك الحسين الاسم الحركي خبات حداد الذي استشهد في حملة تحرير الرقة، إلى مزار الشهيد دل شير، الساعة 18:00. (مرفق بالصور والفيديو).

-تعتصم حركة الشبيبة العربية الديمقراطية في بلدة احرص التابعة لمناطق الشهباء ضمن فعليات حملة “الوطن وطننا والانتقام وعدنا” المنددة بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي الله أوجلان، ولاستنكار هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على قرى مناطق الشهباء المحررة ومقاطعة عفرين، والاعتصام يبدأ في الساعة 10:00 ويستمر فعالياته حتى الساعة20:00 (مرفق بالصور والفيديو).

-بمناسبة الذكرى السنوية لثورة روج آفا، تنظم مركز روج آفا للدراسات الاستراتيجية ندوة بعنوان” ثورة 19 تموز… بين المنجز والمتطلبات”، وذلك في مقرها بمقاطعة عفرين الساعة 14:00(مرفق بالصور والفيديو).

-أعلن اتحاد شبيبة روج آفا عن تشكيل ثان كتيبة له باسم كتيبة شهيد هوزان في مدينة عفرين بعد إعلانها عن كتيبة باسم شهداء قرجوخ” في ناحية جندريسه، وذلك ضمن حملتها” الوطن وطننا، والانتقام وعدنا” (مرفق بالصور والفيديو).

– تركت حملة تحرير مدينة الرقة 40 يوماً وراءها وحرر مقاتلي قوات سورية الديمقراطية حتى الآن أربعة أحياء بالكامل وتستمر الاشتباكات في الكثير من المناطق الآخرى، وقيادي قي قوات سوريا الديمقراطية قيم سير الحملة خلال هذه المدة. (مرفق بالصور والفيديو).

– تتالى عمليات الانشقاق بين صفوف مرتزقة جيش الاحتلال التركي في الشهباء، حيث يكشف الشبان حقيقة الأهداف للتواجد التركي في المنطقة ما يدفعهم للانشقاق، إضافة إلى أن الانشقاقات التي كان الأطفال جزءً آخراً منها تكشف تجنيد المرتزقة للأطفال لتنفيذ اجنداتها في المنطقة. (مرفق بالصور والفيديو).

المجتمع والحياة

– يخضع العشرات من نساء ورجال مناطق الرقة والطبقة ودير الزور لدورة تدريبية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى منطقة الرقة بعد أن تحررت من مرتزقة داعش، وأبدى المنضمون سعادتهم بالانضمام قائلين: أدركنا خلال هذه الدورة مامعنى المجتمع الحر الديمقراطي وكيفية الوصول إليه. (مرفق بالصور والفيديو).

– علقت مؤسسة عوائل الشهداء في مدينة منبج يافطات تحمل صوراً للعديد من الشهداء والقادة الذين استشهدوا أثناء مشاركتهم في حملة تحرير منبج، وذلك تزامناً مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لتحرير المدينة. (مرفق بالصور والفيديو).

المرأة

– تشارك المرأة المنبجية في جميع مجالات الحياة وذلك بهدف إثبات وجودها، ولبناء مدينة حرة ومجتمع حر بعيداً كل البعد عن الفكر البالي، وذلك من خلال مساهمتها في كافة مجالات الحياة السياسية منها والعسكرية، حيث أصبح للمرأة وعي فكري للمطالبة بحقوقها المشروعة والمغتصبة منذ سنين خلت. (مرفق بالصور والفيديو).

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s