هيئة الزراعة تشجع أهالي كوباني على تطوير الزراعة

editor
http://ift.tt/2tYdJfb

كوباني – أشترت هيئة الزراعة والثروة الحيوانية في مقاطعة كوباني كميات كبيرة من محصول القمح من المزارعين بمبالغ مادية مناسبة

ويعتمد أهالي مقاطعة كوباني على الزراعة للاكتفاء الذاتي، علاوة على لك فأن نسبة كبيرة من أراضي كوباني وقراها صالحة للزراعة، لذا فان معظم الأهالي يلبون حاجاتهم الأساسية من خلال زراعة أراضيهم خاصة بالقمح والشعير.

وبهدف تشجيع المزارعين على الزراعة، وتطويرها وبالأخص القمح، بدأت هيئة الزراعة باستقبال محاصيل القمح منذ أكثر من أسبوع وشرائها من الفلاحين بأسعار مناسبة، من أجل تخزينها وحفظها كاحتياط للعام المقبل.

وتتم عملية الشراء المحصول القمح عن طريق كومينات القرى والمدينة، التي تقوم بدورها بإعطاء الفلاح الموافقة لبيع قمحه للهيئة، ومن ثم يقوم المزارع بتحميل الإنتاج بشاحنات كبيرة ويصطحبها إلى المطاحن الموجودة في مقاطعة كوباني.

وبحسب الرئيسة المشتركة لمجلس الاقتصاد في مقاطعة كوباني مروى دريعي، بأن الكمية التي تم شرائها من قبل هيئة الزراعة من المزارعين في المقاطعة هي حسب جودة المحصول من النخب الأول حتى الرابع، مشيرةً بأن الكمية الكلية التي تم شرائها من المزارعين وصلت إلى ما يقارب 25 ألف طن وسيتم تخزينها في المطاحن ضمن المدينة كاحتياط.

وأوضح دريعي، أن سعر شراء القمح يختلف وهو حسب درجة القمح، حيث يتم شراء القمح بـ 138 ليرة  للنخب الأول، أما النخب الرابع والذي يعتبر أدنى درجة فسعره يكون  129 ليرة.

هذا ومن المقرر أن يستمر عملية شراء القمح حتى يتم شراء الكمية الكافية.

(م ع- ت ك/آ أ)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s