توديع ستة شهداء بالطبقة وسط وعود بتحويل الرقة إلى مقبرة لداعش

editor
http://ift.tt/2tyhiqV

الطبقة– ودَع المئات من أهالي مدينة الطبقة، 6 من مقاتلي الحرية الذين استشهدوا أثناء مشاركتهم في حملة تحرير الرقة.

وكان المئات نساء ورجالاً ووجهاء المدينة في انتظار موكب الشهداء الذي انطلق صباح اليوم، من مقاطعة كوباني، في مدخل المدينة الشمالي عند سد الفرات.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية في الـ 5 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حملة متعددة المراحل لتحرير الرقة من مرتزقة داعش، بعدما احتلتها داعش مطلع عام 2014.

وفي حوالي الساعة 17:30 من عصر اليوم، وصلت جثامين المقاتلين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية “عبد الكريم رجب الاسم الحركي عبد الكريم الطبقة، طارق الطبقة الاسم الحركي طارق، محمد أحمد المحمود الأحمد الاسم الحركي محمد الطبقة، حسن جمعة جنيد الاسم الحركي حسن الطبقة، حسام إبراهيم الحمود الاسم الحركي حسام الطبقة وفاروق إبراهيم الاسم الحركي فاروق الطبقة”.

وانطلق موكب التشييع، من سد الفرات باتجاه مقبرة شهداء الطبقة، حيث كان المئات من الأهالي وأعضاء وعضوات المؤسسات المدنية، ينتظرون وصول جثامين الشهداء الستة.

وفي مدخل المقبرة، ولدى وصول جثامين الشهداء، بدأت النساء بإطلاق الزغاريد وردد الجميع شعارات “الشهداء خالدون وبالروح وبالدم نفديك يا شهيد”، بينما كان مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية يحملون نعوش رفاق دربهم على الأكتاف.

وفي المقبرة، بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت وعرض عسكري رافقه إطلاق 21 طلقة تكريماً للشهداء.

عقب ذلك، ألقى القيادي في قوات سوريا الديمقراطية خير محمد، كلمة باسم القوات، أشاد فيها بالتضحيات التي يقدمها الشهداء وعوائلهم وبالأخص “الأمهات اللواتي يقدمن فلذات أكبادهن لتحرير الوطن من المرتزقة”.

وعاهد القيادي “سنحوَل عاصمة المرتزقة إلى مقبرة لهم”.

من جانبها، قالت عضوة مجلس الطبقة المدني، آسيا الغربي وهي تخاطب الجموع المصطفة في مقبرة الشهداء، “اليوم نزفَ عرسان جدد إلى الطبقة”. مضيفة ” نعاهدكم أننا سنتابع نهجكم ودمائكم لن تذهب سدى”.

وبعد أداء صلاة الجنازة، شاركت النساء والرجال في حمل جثامين الشهداء، إلى مثواهم الأخير حيث وريت جثامينهم الثرى، بترديد الشعارات “بالروح بالدم نفديك يا شهيد، الشهداء خالدون” وزغاريد أمهات الشهداء وأبنائهم وبناتهم الذين رفعوا صورهم عالياً وهم يلوحون بإشارات النصر.

(م)

ANHA







source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s