عمر علوش: نقدم ما بوسعنا للنازحين، ونحن على تواصل مع الأهالي داخل مدينة الرقة

editor
http://ift.tt/2u0Fgyr

نسرين عبدي

الرقة – يعمل مجلس الرقة المدني على تلبية احتياجات النازحين الموجودين في مخيم عين عيسى، وأشار المسؤولين في مجلس رقة المدني بأنهم يتواصلون مع المنظمات الدولية لتلبية احتياجات المخيم، مفيداً بانهم على تواصل مع الشعب في المخيم والأهالي الذين مازالوا موجودين في المدينة.

ويومياً يحرر مقاتلو قوات سورية الديمقراطية المدنيين من مرتزقة داعش,ليلة أمس فقط وصل عدد المدنيين المحررين إلى 950مدني, ولهذا شكلت قوات سوريا الديمقراطية المجموعة الخاصة بتحرير المدنيين, حيث يتم نقل المدنيين بعد الاجراءات الأمنية إلى مخيم بلدة عين عيسى الواقعة على بعد 49 كم شمال غربي مدينة الرقة, وبحسب ما أفاد به الإداريون في مجلس المدني بمدينة الرقة فأن عدد النازحين الموجودين في المخيم هو حوالي 7 ألاف مدني، وقد عمل المجلس على نصب قرابة الألف خيمة لهم.

ويعمل مجلس رقة المدني على تلبية احتياجات النازحين، لأن المنظمات الإنسانية لا تلبي إلا قسماً قليلاً من احتياجات النازحين.

وفي لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع الإداري في لجنة العلاقات التابعة لمجلس رقة المدني عمر علوش أشار بأنهم خطو خطوات ملحوظة لخدمة النازحين وخاصة من الناحية الخدمية والصحية، وقال في هذا السياق “نحن الآن في فصل الصيف، وهو موسم تكثر فيه الأمراض الموسمية، ولهذا نحن في تواصل مستمر مع المنظمات الدولية ليقوموا بواجباتهم اتجاه هؤلاء النازحين، وقد قاموا بتقديم المساعدات، ولكنها قليلة نسبة إلى عدد النازحين الموجودين في المخيم، ولهذا نعمل كمجلس على تقديم ما بوسعنا لتلبية احتياجات المخيم”.

ونوه علوش بأنهم افتتحوا سوقاً في المخيم، بالإضافة إلى مكتب للعمال، وأضاف “الشعب الآن يلتف حولنا كمجلس، ولهذا نعمل جاهدين لنكون عند حسن ظنهم، ونكون يد عون لهم، وسنقوم بكل ما يقع على عاتقنا من أجل خدمة شعنبا”.

وفي نهاية حديثه قال عمر علوش بأن هدفهم الأساسي هو تعريف الشعب بأن مجلس رقة المدني وقوات سوريا الديمقراطية هم من أهالي المنطقة، وأن هدفهم هو تحرير الشعب من ظلم وإرهاب مرتزقة داعش، واختتم بالقول “نحن على تواصل مع أهالي الرقة الموجودين في الدخل أيضاً، فهناك ما بين الـ 30 و الـ 50 ألف مدني مازالوا موجودين في المدينة، ونحن على تواصل معهم، ونتابع أوضاعهم”.

 (ج خ)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s