مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 17-7-2017

editor
http://ift.tt/eA8V8J

-متابعة آخر التطورات في حملة تحرير مدينة الرقة، وتحركات جيش الاحتلال التركي على تخوم مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء.

-يشيع أهالي بلدة الجزرة جثمان 8 شهداء فقدوا حياتهم في حملة تحرير مدينة الرقة إلى مثواهم الأخير في بلدة الجزرة (مرفق بالصور والفيديو).

– يشيع أهالي مدينة قامشلو وقراها جثامين 5 شهداء فقدو حياتهم في حملة تحرير مدينة الرقة، إلى مقبرة الشهيد دليل صاروخان في الساعة 18:00(مرفق بالصور والفيديو).

-تعقد حركة المجتمع الديمقراطي في بلدة الهول اجتماعاً لاستذكار مقاومة الـ14 تموز وثورة الـ 19 تموز (مرفق بالصور والفيديو).

-ينظم اتحاد المثقفين في مقاطعة عفرين ملتقى القلم الأدبي الأول لمدة يومين بمشاركة نخبة من الكتاب والأدباء، وذلك في مسرح شهيدة روكن بمركز المقاطعة، في الساعة 13:00(مرفق بالصور والفيديو).

-ينظم حزب الاتحاد الديمقراطي ندوة حوارية عن مخاطر الاحتلال التركي لسورية وتداعياته، تحت شعار” لا للاحتلال التركي” في صالة آفا بمركز مقاطعة عفرين، في الساعة 14:00، وفي نفس السياق يعقد ندوة في منطقة ديرك الساعة 11:00(مرفق بالصور والفيديو).

-خرج المئات من أهالي ونساء حي الشيخ مقصود في تظاهرة نظمها مؤتمر ستار في الحي تنديدا بالعزلة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان واستنكاراً للهجمات على مقاطعة عفرين ومساندة مقاومتها (مرفق بالصور والفيديو).

-يعقد مكتب مجلس سوريا الديمقراطية في مناطق الشهباء الاجتماع الثاني لأهالي القرى الشرقية في بلدة فافين، لتقييم الوضع السياسي والهجمات والقصف المستمر على قرى وبلدات مناطق الشهباء والاشاعات التي تنشرها الوسائل الإعلامية للاحتلال التركي، الساعة 17:00. (مرفق بالصور والفيديو).

– انضم الشابان يوسف ابراهيم وأحمد العبد إلى صفوف مرتزقة جيش الاحتلال التركي بعد إغراءهما بالمال والجاه، لكنهما وحالما انضما إلى المرتزقة تغيرت رؤاهم عندما شهدوا الحقيقة ولم تمضي أشهر كثيرة حتى انشقا. (مرفق بالصور والفيديو).

– روت طفلة إيزيدية حررتها قوى الأمن الداخلي في الطبقة من مرتزقة داعش، قصة أسرها من قبل داعش، بعد فرار مسلحي حزب الديمقراطي الكردستاني – العراق (PDK) في صيف عام 2014، مشيرة إلى أنها تعرضت للاغتصاب والمتاجرة من قبل داعش بحجة أنها لن تصبح “مسلمة” إلا إذا تزوجت برجل داعشي. (مرفق بالصور والفيديو).

المجتمع والحياة

– بهدف تبادل الثقافات واللغات، وبناءً على طلب المواطنين العرب في مدينة حلب افتتحت لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي دورة تدريبية لتعليم اللغة الكردية، في حين أشار الطلبة إلى أن تعلم شعب شمال سوريا للغات بعضهم دليلٌ على المحبة بينهم . (مرفق بالصور والفيديو).

-انتقد أهالي ناحية موباتا بمقاطعة عفرين بلدية الشعب لعدم حلها لمشكلة قطع الكهرباء منذ 10 أيام، ومن جانبها وعدت البلدية بحل المشكلة. (مرفق بالصور والفيديو).

المرأة

– حولت منزلها إلى مركز لتدريب وتوعية المرأة  بعمل تشاركي هي ونساء الحي، فبعمل تشاركي وإمكانات محدودة للغاية أصبح أحد أحياء مدينة الطبقة مثالاً لقيادة المرأة العربية  للمجتمع وكسرها كافة أشكال العبودية والعقائد العشائرية التي فرضت على المرأة على مدار عقود من الزمن. (مرفق بالصور والفيديو).

الثقافة والفن

– بالتزامن مع إجراء الادارة الذاتية الديمقراطية في مدينة كري سبي / تل أبيض استعداداتها لتنظيم مهرجان للثقافة والتراث في المدينة، يستعد مركز الثقافة والفن في كري سبي/تل أبيض بفرقه الغنائية والمختصة بالرقصات الشعبية والرسم والشعر للمشاركة في المهرجان ويكثف من تدريباته أملاً لمشاركة فعالة في المهرجان. (مرفق بالصور والفيديو).

سياسة

– انتقد عدد من قياديي الأحزاب الكردية في روج آفا غياب ممثلي المجلس الوطني الكردي عن اجتماع “اللقاء التشاوري للوحدة الوطنية الكردستانية”، وربطوا غياب المجلس بالأجندات المعادية للشعب الكردي. (مرفق بالصور والفيديو).

– قال القيادي في قوات الشهباء أبو خالد بأن “تركيا هي من ستخرج من الشهباء، وقواتهم في كامل جاهزيتها، وعلى العالم الوقوف في وجه ممارسات الدولة التركية في الشهباء، وأن حربهم هي من أجل الإنسان والإنسانية وهم سينتصرون فيها”.(مرفق بالصور والفيديو).

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s