مقبرة الشهيد خضر تحتضن 7 شهداء

editor
http://ift.tt/2ti50HF

حسكة – شيع أهالي بلدة الجزرة والقرى التابعة لها جثامين 7 شهداء في قوات سوريا الديمقراطية، استشهدوا خلال حملة تحرير مدينة  الرقة إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد خضر بقرية أبو خشب.

واستلم العشرات  من أهالي بلدة الجزرة والقرى التابعة لها  جثامين 7 شهداء وهم كل من “أحمد الخلف الاسم الحركي شرس جزرة، رمضان الناصر الاسم الحركي فرات جزرة، محمود العبدالله الاسم الحركي دهش، ماجد العلي الاسم الحركي شيركو جزرة، علي محمد الاسم الحركي شجاع جزرة، حسين العمو الاسم الحركي هوكر جزرة والشهيد عبداللطيف العكر الاسم الحركي درغام”، الذين استشهدوا في حملة تحرير مدينة الرقة  من مركز مجلس عوائل الشهداء  بمدينة حسكة، متوجيهن بموكب يضم العشرات من  السيارات المزينة بصور الشهداء إلى قرية أبو خشب.

وعند الوصول إلى مقبرة الشهيد خضر نظمت مراسم بدأت بالوقوف دقيقة صمت، تلاها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقاها العضو بنكين باديني، قال فيها “بسواعد أبطالنا وتضحياتهم تمكنا من الانتصار على أخطر تنظيم إرهابي، عجز العالم بأكمله القضاء عليه”.

ولفت باديني، بأن اتحاد الشعوب في شمال سوريا أثبت للعالم بأسره بأن قوات سوريا الديمقراطية هي القوى الوحيدة القادرة على دحر الإرهاب وأي يد تحاول أن يدعمها الفاشية أردوغان .

وأنهى بنكين كلمته معزي ذوي الشهداء ومعاهداً بالسير على دربهم حتى تحقيق النصر.

وفي السياق ذاته ألقيت كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية ألقاها القيادي سلمان جزرة، تتطرق فيها بأن حملة تحرير الرقة أصبحت على أبواب الخلاص، حيث أن المرتزقة قد حوصروا في قلب المدينة وباتوا على أبواب الانتحار، لافتاً بأنها ستعود لأهلها مثلها كمثل باقي المدن التي تحررت من المرتزقة.

واختتم سلمان، كلمته بتجديد العهد بالسير على درب الشهداء حتى تحقيق أحلامهم في الوصول إلى سوريا محررة لكافة شعوبها.

ومن ثم قرئت وثائق  الشهادة من قبل العضو في مجلس عوائل الشهداء بنكين باديني وسلمت لذويهم، وحمل رفاق الشهداء جثامينهم على أكتافهم ليواروا الثرى في مزار الشهيد خضر في قرية أبو خشب وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهيد.

وتجدر الإشارة أن أهالي قري أبو خشب حولوا أرضاً قريبة من مقبرة القرية إلى مقبرة لشهداء القرية، حيث وريا قبل هؤلاء الشهداء الـ7 ثلاثة شهداء آخرون، وسميت باسم مقبرة “الشهيد خضر حمادة” كونه أول شهيد وري الثرى في المقبرة والذي استشهد في حملة تحرير الرقة.

(م ج –أ إ/ آ أ) 

ANHA



source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s