مهرجان 19 تموز سيكون الرد المناسب لأعداء الشعب الكردي

editor
http://ift.tt/eA8V8J

جيان علي

كوباني – أنهت اللجنة التحضيرية لمهرجان الـ 19 من تموز كافة التحضيرات، وذلك من أجل عقد المهرجان الأول على مستوى روج آفا والذي سينطلق في مدينة كوباني ويستمر على مدار يومين، وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات التحضيرية.

وكانت مؤسسات المجتمع المدني والإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني قد شكلت لجنة، وذلك للتحضير لعقد المهرجان الأول على مستوى روج آفا  بمناسبة الذكرى السنوية لثورة الـ 19 من تموز والذي من المزمع أن يستمر لمدة يومين.

وسوف ينطلق المهرجان من مدينة كوباني كون الشرارة الأولى لثورة الـ19 من تموز كانت قد اندلعت من هناك، وسوف يتضمن المهرجان عروضاً لمجالات عديدة، علاوة على ذلك فقد تم تزيين كافة الساحات والشوارع بالأعلام وصور الشهداء، وذلك بغية إظهار ما حققته الثورة من مكتسبات على أرض الواقع.

وبهذا الصدد التقت وكالتنا بعضوة اللجنة التحضيرية وعضوة مركز باقي خدو للثقافة والفن أفين برعواد والتي أشارت إلى أن مهرجان الـ 19 من تموز سيكون الرد المناسب لأعداء الشعب الكردي.

ولفتت أفين إلى أن الشعب الكردي خطى أولى خطواته في طريق حريته وناضل من أجل الوصول إلى هذه المرحلة التاريخية.

وتابعت أفين بالقول ” مهرجان الـ 19 تموز هو الأول على مستوى روج آفا كما سيكون بداية لانطلاق الاحتفالات في كافة مدن روج آفا، وسوف يكون هذا المهرجان رسالة واضحة وصريحة على تكاتف شعوب روج آفا وهي أيضاً تؤكد بأن الشعب الكردي متمسك بفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان”.

وناشدت أفين برعواد  كافة الشعوب في روج آفا وفي مقدمتها الشعب الكردي بأن يساندوا ثورة 19 تموز وأن يحافظوا على ما حققه الشعب الكردي خلال الأعوام الماضية.

واختتمت عضوة اللجنة التحضيرية أفين برعواد حديثها بالقول” الشعب الكردي يناضل من أجل قائده في كافة الساحات والمحافل الدولية ومن أجل نيل حريته”.

(آ أ)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s