اكتشاف مقبرة جديدة لضحايا مجزرة سبايكر

editor
http://ift.tt/eA8V8J

مركز الأخبار- اكتشفت مقبرة جماعية جديدة لضحايا مجزرة سبايكر التي نفذتها مرتزقة داعش بحق العشرات من عناصر القوات العراقية.

وأعلنت دائرة الطب العدلي العراقية عن اكتشاف مقبرة جماعية جديدة لضحايا مجزرة سبايكر في صلاح الدين، فيما لفتت إلى رفع 827 رفات من 14 موقعا.

وأوضح مدير الدائرة زيد علي عباس، في بيان إن الدائرة اكتشفت مقبرة جماعية جديدة لضحايا مجزرة سبايكر في منطقة القصور الرئاسية بمدينة تكريت قرب قصر صلاح الدين، منوهاً أن تلك الرفات سلم منها 527 الى ذويهم، فيما تستمر دائرة الطب العدلي بأجراء المطابقات الخاصة بالحمض النووي لبقية الجثث.

وبيّن عباس، أن الفريق المشترك عثر على مقبرة جماعية أخرى داخل مجمع القصور الرئاسية سيتم العمل عليها تباعاً لرفع الحالات العائدة لشهداء الضحايا المغدورين، ليصبح عدد المقابر الجماعية المكتشفة 15 مقبرة ضمن حدود المنطقة.

وأوضح عباس، أن غالبية هؤلاء الأشخاص كانوا طلاباً في قاعدة سبايكر الجوية، مشيراً إلى أن القوائم الخاصة بمطابقة جثامين مجزرة سبايكر مع ذويها ستعلن حال إكمال الفحوصات المختبرية، حيث تم رفع 827 رفات من 14 موقعا، حسب ما نشرته السومرية نيوز.

يذكر أن داعش أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة “سبايكر” الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة.

(هـ ن)

source: ANHA

Read more

Leave a comment