أهالي الشهباء يتظاهرون ضد الاحتلال والعزلة على أوجلان

editor
http://bit.ly/2vsJ7TW

الشهباء- خرج المئات من أهالي مقاطعة الشهباء في تظاهرة تنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وقصف جيش الاحتلال التركي على مقاطعتي عفرين والشهباء.

وتحت شعار “لا حياة بدون القائد ولا كرامة بوجود الاحتلال” وضمن حملة “الوطن وطننا وانتقام وعدنا” نظمت حركة الشبيبة العربية الديمقراطية بمقاطعة الشهباء في إقليم عفرين الفدرالي تظاهرة منددة بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي والقصف التركي على قرى مقاطعتي الشهباء وعفرين.

وشارك في التظاهرة ممثلين عن الجهات السياسية من “التحالف الوطني الديمقراطي السوري ومجلس سوريا الديمقراطية وهيئة الأعيان والشيوخ في مقاطعة الشهباء والمجلس التنفيذي لمقاطعة الشهباء وقوات الاسايش”.

بدأت التظاهرة بالقرب من مركز أسايش كفر نايا، وجابت شوارع البلدة، وسط ترديد الشعارات “يا محتل أطلع شعب مقاطعة الشهباء لن يركع أبداً، دمنا فداء الوطن، شبيبة العربية حرة، تحيا الشهباء، تحيا مقاومة القوات الثورية المشتركة، تحيا مقاومة القائد، لا حياة بدون القائد، لا للاحتلال”.

وتميزت التظاهرة بمشاركة كبيرة للشابات ونساء مقاطعة الشهباء ومن كافة شعوبها حاملات علم اتحاد المرأة الحرة لمقاطعة الشهباء، وأعلام ورموز ثورة الشمال السوري. ووقفت المظاهرة في ساحة مدرسة كفر نايا الحديثة.

وعند وصول المتظاهرين إلى ساحة مدرسة كفرنايا وقفوا دقيقة صمت، ألقيت بعدها كلمات عدة من قبل الإداري في حركة الشبيبة العربية الديمقراطية في مقاطعة الشهباء عادل فراشين والرئيسة المشتركة لمجلس منطقة الباب فيدان عثمان والإداري في مكتب الشبيبة لمجلس سوريا الديمقراطية مروان يوسف وعضوة أتحاد المرأة الحرة في مقاطعة الشهباء ميديا حمدي.

استنكرت الكلمات العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وأشاروا إلى الدور الكبير الذي لعبه فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي في المساواة والديمقراطية بين جميع الشعوب بعد إن فرقتهم الأنظمة الاستبدادية الحاكمة.

وأكدت الكلمات بأن شعب مقاطعة الشهباء سوف يقف أمام كافة هجمات الاحتلال التركية، وإنهم سيقفون إلى جانب قوات الثورية المشتركة من أجل بناء سوريا حرة كافة الشعوب.

وشددت الكلمات بأنهم يعتبرون أوجلان قائداً لكافة الشعوب وليس للشعب الكردي فقط.

وانتهت التظاهر بالشعارات التي تمجد الشهداء، وتحي مقاومة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وتند بالاحتلال التركي لأراضي سوريا.

(أ ن/هـ)

ANHA





source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s