اختتام فعاليات الاعتصام في عفرين

editor
http://bit.ly/2vKThC3

عفرين- اختتمت فعاليات الاعتصام المطالب بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين الفيدرالي، بإلقاء الكلمات والاستماع لكلمات قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وتحت شعار “حرية القائد آبو هي حرية البشرية جمعاء”، نظم مؤتمر ستار بمقاطعة عفرين في إقليم عفرين الفيدرالي، اعتصاماً استمر ثلاثة أيام، للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وانتهى الاعصام ليلة أمس بعدة فعاليات.

وتوافد المئات من أهالي القرى التابعة لمركز مقاطعة عفرين وناحية شيراوا، إلى خيمة الاعتصام، بالإضافة إلى مشاركة الرئيسين المشتركين لمجلس التنفيذي عثمان شيخ عيسى وهيفي مصطفى، ورؤساء ونواب الهيئات التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة عفرين.

بدأت فعاليات الاعتصام بالوقوف دقيقة صمت، من ثم تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار في ناحية شيراوا كلستان جعفر، أشارت فيها إلى الهجمات والقصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على مقاطعتي عفرين والشهباء، منوهة إلى أن هدف جيش الاحتلال التركي من الهجمات كسر إرادة الشعب الكردي وشعوب الشمال السوري.

ودعت كلستان شعوب المنطقة إلى التمسك بفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي لمواجهة تلك الممارسات والهجمات.

بعد ذلك استمع الحضور لمقاطع صوتية لقائد الشعب الكردي حول حرية المرأة ودورها في المجتمع والأمة الديمقراطية، بعدها ألقيت قصائد شعرية من قبل المعتصمين.

وفي السياق تحدثت نائبة رئيس هيئة الإدارة المحلية والبلديات نورشان حسين، وأشارت إلى العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أجلان، ونوهت بأن الآلاف من الشعوب في الشرق الأوسط يسيرون على فكر وفلسفة القائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، ويطالبون بحريته.

وبعدها ألقيت عدة مواويل غنائية حول قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان من قبل المعتصمين.

وانتهى الاعتصام بترديد الشعارات التي تحيي قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والمطالبة بحريته.

(ع س/هـ)

ANHA







source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s