بايدمير: HDP ستتحرر البلاد من هذا الوضع

editor
http://ift.tt/1JO4keG

مركز الاخبار- أكد الناطق باسم حزب الشعوب الديمقراطية أوسمان بايدمير أنهم وبوحدتهم سيحررون البلاد من الوضع الراهن وقال: هدف حزب الشعوب الديمقراطية تحرير البلاد من هذا الوضع وبالتأكيد سيتحرر البلاد”.

يستمر اعتصام “العدالة والضمير” في يومه الـ 4، وخلالها خرج الناطق باسم حزب الشعوب الديمقراطية أوسمان بايدمر أمام الوسائل الإعلام في حديقة السلام لموسى عتنر وتحدث آخر التطورات الراهنة، كما انضم اليوم البرلماني لحزب الشعوب الديمقراطية عن استطنبول غارو بايلان للاعتصام.

وأوضح بايدمير أنه ومنذ سنتين تعرضت القيم الانسانية للكثير من الهجمات، مؤكداً أن ما يحمي الشعب ويوحدها هي العدالة، ونوه بايدمير إلى الهجمات التي تمارس على آلية عمل العدالة وقال:” إن أكثر من 5 الآف قاضي ومحامي تم توقيفهم عن عملهم أو اعتقالهم، والآن يحاولون انشاء محكمة منفردة، وهدفهم كتم صوت المعارضة.

وأضاف بايدمير: هدف اعتصام العدالة والضمير نزع القناع، القناع الذي وضع على وجه الظلم، والشكر لله أن مطلبنا وصل إلى ضمير المجتمع ويكبر يوماً بعد يوم، مثلما لا وجود للديمقراطية بدون وجود العديد من الأحزاب السياسية في البلاد، كذلك من أجل أن تعمل المحاكم بشكل مستقل يجب أن تكون هناك حقوق الدفاع.

وأشار من أحد اسباب اعتقال صلاح الدين دمرتاش وفيكان يوكسداغ وباقي البرلمانيين، محاولات الحكومة التركية تصفية السياسة الديمقراطية، ويرغبون في جعل المجتمع بلون واحد وإلباسهم ثوب الدين.

وقال:” ومثلما لم نرضى ارتاء ثوب الدين والفاشية حتى الآن، من الآن وصاعداً سنواصل نضالنا من أجل الحرية ولخلق مجتمع كريم، وسنمزق كل أثواب الدين والفاشية”.

(ف ي/ل)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s