افتتاح مجلس خط الشيخ حسن في ريف الرقة المحرر

editor
http://bit.ly/2vXKrRX

الرقة- افتتح مجلس الرقة المدني مركزاً لمجلس الشعب في خط قرى الشيخ حسن التابع لناحية عين عيسى، وذلك خلال احتفالية.

وضمن سلسلة فعاليات مجلس الرقة المدني لتنظيم أهالي قرى الرقة المحررة وتشكيل المجالس الشعبية لهم, افتتح اليوم مجلس الرقة المدني مركزاً لخط الشيخ حسن والتي تتبعها 8 كومينات “واسطة الشيخ حسن, شيخ حسن, بير صران, حاوية السلامة, النكتة, الكعيشيش, حاوية العران, خازلي مدلل”.

حضر الافتتاحية مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية والرئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ليلى مصطفى, الرئاسة المشترك للإدارة الذاتية في مقاطعة كري سبي حمدان العبد وزليخة عبدي, بالإضافة إلى ممثلين عن المجالس الشعبية بالبلدات التابعة لناحية عين عيسى, إلى جانب حشد غفير من الأهالي.

بدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة الصمت, ثم ألقي بعدها كلمات باسم مجلس الرقة المدني والإدارة الذاتية في مقاطعة كري سبي/ تل أبيض التابع لإقليم الفرات الفدرالي, وبالإضافة إلى كلمات باسم مجالس الشعب في البلدات والخطوط التابعة لناحية عين عيسى.

وباركت الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كري سبي زليخة عبدي في كلمتها الأهالي على افتتاح مجلسهم، واعتبرته كخطوة تاريخية بعد سنين من الظلم الذي عاناه الأهالي من المرتزقة.

المجلس ثمرة تضحيات الشهداء

ونوهت زليخة، بأن افتتاح هذا المجلس لم يأتي إلا بتضحيات الشهداء الذين كانوا يحلمون ويؤمنون بأنه سيحققون هذا الحلم في وطنهم.

وتابعت زليخة “أننا بهذه المناسبة ندعوا كافة أهالي سوريا بأطيافه وأديانه ونساءه ورجاله أن يتحدوا ويتكاتفوا يداً بيد في هذه المسيرة من أجل الدفاع عن أرضهم وتحريرها من القوى المحتلة التي لا تهتم إلا بمصالحها وبالسلطة”.

هذه اللوحة الجميلة تعبر عن مدى نجاح أخوة الشعوب

وأشارت زليخة أن هذه الافتتاحية تدل على مدى نجاح أخوة الشعوب، وأضافت “كلنا نعلم بأن معظم القوى والجماعات المسلحة كانت تهدف أن تفرق بين مكونات الشعب السوري, ولكن تحت هذه الخيمة التي يجتمع فيها الشعب السوري بدون تفريق هذا التجمع الذي يرسم لوحة فسيفسائية جميلة مرةً أخرى تعبرُ عن مدى نجاح فكرة الأخوة والمحبة بين الشعوب القاطنة في المنطقة وتثبت للعالم بأن سوريا موحدة بأرضها وبشعبها”.

على النساء أن يلعبن دورهن الريادي بين المجتمع كونهن أساسه

وبيّنت زليخة عبدي، بأن المرأة الرقاوية عانت كثيراً من ويلات مرتزقة داعش لكنها صمدت بجسارة أمامهم, أمثال المناضلة هناء التي أصبحت رمز مقاومة المرأة الحرة، ووقفت أمام جميع ممارسات الظلم الممارس بحق النساء, “لذا على نساء المنطقة أن يلعبن دورهن الريادي في هذا المجلس وفي جميع المجالات الأخرى كونها هي أساس وعماد المجتمع”.

وفي الختام تمنت الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كري سبي النجاح والتوفيق للمجلس وأن يستطيع المجلس خدمة المواطنين وتقديم كافة المستلزمات لهم.

ومن جانبه  بارك سفيان هويل خلال كلمته باسم مجلس الرقة المدني الأهالي بافتتاح مجلسهم وتمنى لهم النجاح والتوفيق في العمل.

كما وألقيت خلال الحفل عدة كلمات أخرى ككلمة باسم مجلس الشعب في بلدة الهيشة ألقتها كردية بوزان, وباسم مجلس الكالطة ألقاها علي العلي وباسم مجلس خط الشيخ حسن ألقاها علي شاهين.

باركوا بكلماتهم افتتاح المجلس على الأهالي، معبرين عن فرحتهم بافتتاحه ، ودعوا جميع السوريين أن يقفوا أمام جميع السياسات التي تحاك  ضدهم والقوى التي تتاجر بدمائهم وأن يتحدون معاً تحت سقف الأمة الديمقراطية.

بعد الانتهاء من إلقاء الكلمات انتهت المراسم بقص شريط الافتتاح من قبل أمهات الشهداء وعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني التي قدمها فرقة الغناء التابع للمركز الثقافي بمقاطعة كري سبي.

(س أ/هـ)

ANHA







source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s