جثمان الشهيدين عكيد وجكدم وريا الثرى 

editor
http://bit.ly/2wSTD6C

الدرباسية- شيع المئات من أهلي منطقتي الدرباسية وسريه كانية بمقاطعة الحسكة جثمان الشهيدين عكيد وجكدم اللذان استشهدا في حملة تحرير مدينة الرقة.

وتجمع المشيعون أمام مجلس عوائل الشهداء في منطقة الدرباسية رافعين صور المناضلين إبراهيم محمود الاسم الحركي عكيد كوباني والمناضل محمود محمود الاسم الحركي جكدم جكجين، الذان استشهدا في حملة تحرير مدينة الرقة وصور قائد الشعب الكردي عبدلله اوجلان واعلام وحدات حماية الشعب والمراة.

وبعد استلام المشيعين جثماني الشهيدين، انطلقوا بموكب ضم العشرات من السيارات، من أمام مجلس عوائل الشهداء صوب مقبرة الشهيد رستم جودي بقرية بركفري التابعة لمنطقة الدرباسية بمقاطعة الحسكة بأقليم الجزيرة، وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وتحي مقاومة وحدات حماية الشعب والمراة وقوات سورية الديمقراطية.

وعند وصول المشيعين إلى المقبرة حمل مقاتلوا ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة جثمان الشهيدين على اكتافهم وساروا بهما إلى منصة المقبرة للبدء بالمراسم.

بدأت المراسيم بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب والمرأة، وإلقت بعدها عضوة مجلس عوائل الشهداء هندية بكر كلمة قدمت فيها العزاء لعوائل المناضلين، وقالت:” شهادة المناضلين فخر لنا ولأن تراب وطننا غالي يحررها شهداؤنا بدمائهم الطاهرة، وإننا لنعاهدهم بالحفاظ عليها وعلى كافة المكتسبات التي تحققت بفضل تضحياتهم”.

وباسم وحدات حماية المراة ألقت القيادية دلبرين كوباني كلمة قدمت في البداية العزاء لذوي الشهداء وقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، مشيرة أن المقاتلين والمقاتلات يفدون بدمائهم الطاهرة أرضهم وشعبهم، لأنهم عاهدوا بالنصر والانتقام لكافة الشهداء، وقالت:”ونحن نجدد لهم العهد بأن نسير على طريقهم حتى آخر قطرة دم وآخر نفس، لتحقيق ما ضحى الشهداء بحياتهم في سبيله”.

وباسم عائلة المناضلين تكلمت أخت المناضل عكيد كوباني وهي مقاتلة في وحدات حماية المرأة، تكوشر كوباني. التي جددت عهدها، بمواصلة وتصعيد المقاومة والنضال والإنتقام لشهداء الحرية.

وبعد تسليم وثائق الشهادة لعائلة المناضلين، وري جثمانهما الثرى في مقبرة الشهيد رستم جودي وسط  زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء.

(آ ح/ل)

ANHA






source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s