مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 12-8-2017

editor
http://ift.tt/1JO4keG

-متابعة آخر التطورات في حملة تحرير مدينة الرقة، وتحركات جيش الاحتلال التركي على تخوم مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء.

يشيع أهالي منطقتي درباسية وسري كانية في مقاطعة الحسكة جثامين عدد من شهداء حملة تحرير مدينة الرقة، إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد رستم جودي الساعة 17:00 (مرفق بالصور والفيديو).

-ينظم اتحاد المثقفين في مقاطعة الحسكة في إقليم الجزيرة  معرضاً بمركز الخابور للثقافة والفن لعرض لوحات الفنان أكرم بكر، تشجيعاً للمواهب، يفتتح المعرض الساعة 18:00 (مرفق بالصور والفيديو).

-يعقد المجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين إقليم عفرين جلسته الاعتيادية مع رؤساء وإداريي الهيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية وذلك في مركزهم بمدينة عفرين في تمام الساعة 13:00 (مرفق بالصور والفيديو).

-يواصل اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين المسيرة الراجلة في يومها الثالث على التوالي حيث وصل المشاركون من ناحية شيراوا إلى مدينة عفرين (مرفق بالصور والفيديو).

– أفتتح مجلس الرقة المدني في ناحية عين عيسى مركز لمجلس الشعب في خط الشيخ حسن الواقع جنوبي ناحية عين عيسى وذلك خلال احتفالية حضرها ممثلين عن مجلس الرقة المدني والإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي إلى جانب ممثلين عن المجالس الشعبية للبلدات التابعة لناحية عين عيسى. (مرفق بالصور والفيديو).

– استذكر مركز آرام تيكران للثقافة والفن في كركي لكي الذكرى السنوية لوفاة الفنان آرام تيكران، وذلك في صالة المركز المسمى باسمه. (مرفق بالصور والفيديو).

– يقيم اتحاد مثقفي مقاطعة قامشلو أمسية شعرية خاصة بالشاعر أحمد جتلي في مركز محمد شيخو للثقافة والفن الساعة 18:00ً (مرفق بالصور والفيديو).

-تعقد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في عامودا اجتماعاً، لمناقشة البطاقة الانتخابية وتحديد عدد الصناديق الانتخابية، والجدول الزمني لانتخابات الكومين، ولمناقشة قوانين الفدرالية الساعة 11:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– وضع الحجر الأساسي لإنشاء البيت اليزيدي في شمال ناحية تربة سبية بمقاطعة قامشلو، الساعة 09:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– استطاعت عائلة أرمنية الخروج من مسقط رأسهم في مدينة الرقة وهم يحملون ذكرياتهم وآمالاً بالعودة القريبة إليها، حيث تمكنت قوات من المجلس العسكري السرياني العامل تحت ظل قوات سوريا الديمقراطية من تأمين خروجهم من مدينة الرقة وإيصالهم إلى مقاطعة كري سبي. (مرفق بالصور والفيديو).

– في المدخل الجنوبي لقرية شعير بناحية تربه سبية في مقاطعة قامشلو لا تزل أطلال مدرسة القرية القديمة تلوح للزائرين كشاهدة على حقبة مضيئة من تاريخ القرية، أهالي القرية طالبوا ببناء مكتبة مكان المدرسة لتبقى منبراً للعلم والمعرفة. (مرفق بالصور والفيديو).

– الصحفيين الذين عملوا على ترسيخ أسس الإعلام الحر والنزيه وفي طليعتهم الشهيد الصحفي مصطفى محمد، وثقوا من خلال صورهم وفيديوهاتهم، وتقاريرهم الخبرية، أعظم ملاحم البطولة والفداء التي سطرها  مقاتلي ومقاتلات مجلس منبج العسكري وقوات سوريا الديمقراطية خلال حملة تحرير مبنج، كما رصدوا كيفية تحرير وانقاذ المقاتلين للمدنيين خلال الحملة. (مرفق بالصور والفيديو).

المجتمع والحياة

– رغم توفر الأمان في الطبقة، بعد تحريرها من داعش من قبل قوات سوريا الديمقراطية في الـ 10 من أيار/مايو الماضي، إلا أن النازحين يعانون قسوة الظروف المعيشية وخاصة على صعيد الرعاية الطبية. (مرفق بالصور والفيديو).

ـ تختلف عادات تناول الطعام من شعب لآخر، ولا يزال العرب وخاصة العشائر تحتفظ بعادة الأكل باليدين، فما القصة وراء هذه العادة؟(مرفق بالصور والفيديو).

– يعاني 5 أطفال من عائلة واحدة من شلل رباعي بمنطقة منبج، ولا يستطيعون المشي إلا بمساعدة والديهم، في حين تتقاعس المنظمات الإنسانية عن تقديم الدعم والمساعدة لهم.

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s