تنسيق بين المشفى العسكري والمجالس يتوج بإيصال سعود إلى عائلته

editor
http://bit.ly/2uz1vNY

الطبقة – أعادت إدارة المشفى العسكري في الطبقة، طفلاً إلى عائلته، بعد إجراء عملية جراحية له، إثر إصابة بليغة أصيب بها نتيجة انفجار لغم به من مخلفات داعش على الطريق الواصل بين ناحية المنصور وقرية هنيدة شرق مدينة الطبقة، والذي أدى أيضاً إلى وفاة والدته.

وأصيب الطفل سعود مداح السعود وعمره سنة و3أشهر، في الـ 5 من شهر آب/أغسطس الحالي، جراء انفجار لغم به وبوالدته سعدى الشحاذ،20عاماً والتي فارقت الحياة على الفور.

وتم إسعاف الطفل إلى المشفى العسكري بالطبقة وبدورها قامت إدارة المشفى بنقل الطفل إلى مشفى مقاطعة كوباني لتقديم العلاج المناسب.

وأكد الممرض علي سعيد الخلف، وهو الذي رافق الطفل سعود خلال فترة علاجه والتي استمرت 6 أيام” أثناء نقل الطفل من المشفى العسكري بالطبقة إلى مشفى مقاطعة كوباني توقفت جميع الوظائف الحيوية لدى سعود نتيجة لإصابته، وتم إجراء تنفس اصطناعي للطفل على إثره عادت جميع الوظائف إلى عملها، وعند الوصول إلى المشفى تم نقل الطفل إلى غرفة العمليات على الفور واستمرت العملية 3 ساعات متواصلة وتكللت العملية بالنجاح”.

وكان سعود، قد أصيب بكسر باليد اليسرى إضافة إلى وجود عدد من الشظايا توزعت في الرأس والفخذ الأيمن، وتم تخريج الطفل، اليوم، بعد التأكد من استقرار حالته الصحية وتجاوزه لمرحلة الخطر.

وخلال الأيام الأولى من العلاج، لم تكن إدارة المشفى تعلم هوية الطفل، بسبب وفاة والدته، وبمساعدة مجالس الأحياء، تمكنت الإدارة من التعرف على والده، مداح السعود، وإعادته ابنه إليه.

(ع أ/م)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s