NPG تهنئ الشعب الكردي بمناسبة الذكرى الـ 33 لقفزة الـ 15 من آب

editor
http://ift.tt/1JO4keG

مركز الأخبار – هنأ المقر العام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني الشعب الكردي NPG بمناسبة الذكرى السنوية الـ 33 لقفزة الـ 15 من آب.

وأصدر المقر العام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني بياناً كتابياً بمناسبة الذكرى السنوية الـ 33 لقفزة الـ 15 من آب.

وجاء في نص البيان “بداية نهنئ قائدنا أوجلان، وكافة رفاقنا، وعائلات شهدائنا، وشعبنا بمناسبة الذكرى الـ 33 لقفزة الـ 15 من آب، التي هي ذات أهمية بالغة في التصدي للظلم ، والاستعباد، والإنكار، في وطننا كردستان الذي يعد من أقدم الأوطان في الشرق الأوسط، ومهد لتطور الحضارات، وفي شخص قائدنا عكيد (معصوم قورقماز)، نستذكر كافة شهدائنا، ونجدد عهدنا لهم”.

البيان أشار بأن قفزة الـ 15 من آب هي انتفاضة ضد عدم الاعتراف، والإنكار، وجاء فيه “قفزة الـ 15 من آب هي انتفاضة ضد عدم الاعتراف وسياسات الانكار التي مورست، وهذه الانتفاضة قبل كل شيء هي ضد قيود العبودية، كما أن هذه الانتفاضة التي انطلقت واستمرت بقرار وعزيمة كانت انبعاثاً جديداً بالنسبة للشعب الكردي، وهذه الانتفاضة أعادت الحياة لشعبنا، ولترسيخ حقيقة الشعب، وتبني هذه الحقيقة تم تقديم التضحيات العظيمة، ولهذا فهذه القفزة التي تمت بطليعة القيادي رفيقنا عكيد لم تكن رصاصة البدء بالنضال المسلح فحسب، بل كان لها أبعاد سياسية، اجتماعية، ثقافية، وإيديولوجية، أيضاً، كما أنها كانت قفزة تبني الشعب لهويته”.

وجاء في البيان أيضاً “النضال الذي يتم على أساس الـ 15 من آب تطور وانتشر في كافة أرجاء كردستان، وبروح الوحدة الوطنية تصدى لخط الاستبداد والاستعمار، كما أنها قضت على التناقضات الذهنية بين المذاهب والأديان، ورسخت الرأي الجديد للأمة الديمقراطية في المجتمع الكردستاني، وشعبنا الذي ناضل على هذا الأساس بات شعبنا الكردستاني صاحب مكاسب في المنطقة”.

وتابع البيان “قوات الدفاع الشعبي كما كانت في الأمس، اليوم أيضاً مستمرة في ترسيخ نهج القائد أوجلان، والشهداء، لأنها اتخذت من هذا النهج أساس لها”.

وتطرق البيان إلى هذه المواضيع الهامة أيضاً:

بطليعة القائد أوجلان، ونتيجة نضالنا المستمر منذ 40 عام، يمر شعبنا الآن بمرحلة تاريخية مهمة، وبات قريباً جداً من الحرية، وكريلا الحرية، على أساس تجربته الغنية، والتاريخية يدخل العام الـ 34 من عيد الانبعاث، وبتطور نضال الكريلا المدافع عن شعبنا الكردستاني سيتحقق النصر الكبير.

وفي هذه الحقبة التاريخية بدون شك سيعمل كريلا كردستان وفق نهج القائد أوجلان، وبقرار كبير سيحقق حرية القائد أوجلان والشعب الكردستاني، وستكون قفزة الـ 15 من آب في عامها الـ 34   لتبني نظامه الذاتي، وحرية القائد أوجلان، كما أن الكريلا سيقوم بكافة المهام الموكلة له في هذه المرحلة التاريخية التي وصلنا لها بفضل نضال قائدنا، وتضحيات شهدائنا، وسيكون الكريلا رداً على كافة الهجمات التي يتعرض لها شعبنا الكردستاني.

وعلى هذا الأساس ولتكون قفزة الـ 15 من آب في عامها الـ 34 مرحلة لتحقيق “حرية القائد، كردستان حرة”، نناشد شعبنا أن يبدي قوة في النضال الاجتماعي، كما أننا نناشد شبيبة كردستان الوطنيين أن يلتحقوا بصفوف الجيش الفدائي.

مرة أخرى نهنئ عيد الانبعاث على شعبنا، ونتمنى لهم تحقيق النصر الكبير في العام الـ 34 لقفزة الـ 15 من آب”.

(د ج)

source: ANHA

Read more

Leave a comment