مزار الشهيد دجوار يحتضن قافلة أخرى من الشهداء

editor
http://ift.tt/2vtAAPQ

الحسكة شيع المئات من أهالي مقاطعة الحسكة في إقليم الجزيرة جثامين 7 شهداء في صفوف وحدات حماية الشعب بينهم مقاتل في واجب الدفاع الذاتي، إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد دجوار بقرية الداودية.

استلم المشيعون جثامين الشهداء الـ 7 وهم كل من “علي سيد علي الاسم الحركي عكيد، علاء العلي الاسم الحركي روجهات، موسى خضر الاسم الحركي دليل حسكة، إلياس خضر محمد الاسم الحركي عكيد حسكة، إسماعيل محمود الاسم الحركي أسد آمد، رمضان منصور كريش الاسم الحركي شرفان حسكة، وكنان محمود” من أمام مجلس عوائل الشهداء، وتوجهوا بموكب مهيب زين بصور الشهداء وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات واجب الدفاع الذاتي، صوب مقبرة الشهيد دجوار.

وعند وصول الموكب إلى المقبرة حمل مقاتلو وحدات حماية الشعب وواجب الدفاع الذاتي جثامين الشهداء وساورا بهم نحو منصة التشييع، وبدأت المراسم بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب والمرأة ومقاتلون في واجب الدفاع الذاتي.

تلته كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقاها عضو المجلس بنكين باديني الذي قدم العزاء لذوي الشهداء، وأشاد بدور الشهداء في خلق الحياة الحرة الكريمة لشعوب المنطقة، داعياً للالتفاف حول المقاتلين في جبهات القتال ودعمهم بكافة الوسائل لدحر ماتبقى من المرتزقة.

ومن ثم ألقى القيادي في وحدات حماية  الشعب زكي كوباني كلمة تمنى فيها الصبر والسلوان لذوي الشهداء وبارك الانتصارات التي تتحقق بفضل دمائهم على شعوب المنطقة، وقال زكي:” شهداؤنا هم ذخر لنا نعتز بهم ونبقيهم أوسمة شرف على صدورنا، فهنيئاً لنا ولذويهم أننا أصحاب هؤلاء الأبطال”.

تلتها كلمة باسم مؤتمر ستار ألقتها الإدارية شيرين أوسو تطرقت فيها إلى المرحلة التاريخية التي تمر بها المنطقة، مشيرة إلى أن تشييع شهداء اليوم يرسم التاريخ لغد مشرق ومشرف تعتز به الأجيال القادمة.

وقرئت بعدها وثائق الشهادة للشهداء الـ 7 من قبل إدارية مجلس عوائل الشهداء إلهام بكر، وسلمت لذويهم.

ثم وريت جثامين الشهداء الثرى إلى جانب رفاقهم في مقبرة الشهيد دجوار وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تخلد الشهداء.

(إ أ/ ل)

ANHA





source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s