أهالي مقاطعة كوباني يقدمون واجب العزاء لذوي الشهيد أوجلان كوباني

editor
http://bit.ly/2gaAOFQ

كوباني – قدم أهالي مقاطعة كوباني واجب العزاء لذوي الشهيد عزيز بركل الاسم الحركي أوجلان كوباني الذي استشهد خلال المعارك التي تخوضها قوات سوريا الديمقراطية ضمن حملة تحرير مدينة الرقة.

وتوافد العشرات من أهالي مدينة كوباني إلى خيمة عزاء الشهيد عزيز بركل الاسم الحركي أوجلان كوباني التي نصبت في حي بوطان غربي.

وشارك في مراسم العزاء الرئاسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي عائشة أفندي وأحمد شيخو ورئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية عصمت شيخ حسن والعشرات من أبناء مدينة كوباني، حيث توجه الأهالي إلى خيمة العزاء رافعين أعلام حركة المجتمع الديمقراطي وأعلام مجلس عوائل الشهداء.


وبدأت مراسم تقديم واجب العزاء بالوقوف دقيقة صمت، تلاها إلقاء عدة كلمات منها كلمة رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية عصمت شيخ حسن وكلمة للرئيسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء ستيرا حسين.

وأشارت الكلمات إلى أن التضحيات الجسمية التي قدمها مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية كانت للدفاع عن الأرض، وأنه لولا تضحياتهم التي قدموها لما تحققت كل هذه الانجازات، وتمنت الكلمات الصبر والسلوان لعوائل الشهداء والشفاء العاجل لكافة الجرحى.

وبينت الكلمات أيضاً بأن أعداء الشعب الكردي ظنوا بأن سقوط كوباني سيكون كسقوط مدينة الموصل والرقة وأن الشعب الكردي لن يستطيع الصمود في وجه آله الحرب داعش، لكن ثبت عكس ذلك تماماً حيث أن المقاومة العظيمة التي قدمها مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة هي خير دليل على انتصاراتهم.

واختتمت الكلمات بتجديد العهد من قبل عائلة الشهيد عزيز بركل بمتابعة النضال على نهج شهداء الحرية وعلى فلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

(ع م – ط ا/ج)

ANHA




source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s