تقديم واجب العزاء لذوي المناضل كاوا تل غزال

editor
http://bit.ly/2nXkNGw

كوباني– قدم العشرات من أهالي مقاطعة كوباني واجب العزاء لذوي الشهيد كاوا عمر الاسم الحركي كاوا تل غزال وذلك بعدما شيع يوم أمس إلى مثواه الأخير في مزار الشهيدة دجلة جنوبي مدينة كوباني.

وكان الشهيد كاوا تل غزال  المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب قد استشهد أثناء أداء واجبه بإزالة الألغام في مدينة الرقة في الـ6 من الشهر الجاري، وشيع يوم أمس خلال مراسم مهيبة إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيدة دجلة بمدينة كوباني.

وتوجه أهالي مقاطعة كوباني إلى بلدة تل غزال التابعة لناحية شيران وذلك لتقديم واجب العزاء لذوي الشهيد كاوا في بلدته مسقط رأسه حيث نصبت خيمة العزاء.

وشارك في مراسم العزاء التي أقيمت تحت سقف خيمة نصبت أمام منزل الشهيد، ممثلون عن مؤسسات حركة المجتمع الديمقراطي ومجلس عوائل الشهداء وقوات الأسايش.

وخلال المراسم ألقى الرئيس المشترك لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني أحمد شيخو كلمة قال فيها “نطلب الصبر والسلوان لذوي الشهيد كاوا وجميع الشهداء الذين حاربوا من أجل الحرية والكرامة  ولولا تضحياتهم لما كنا هنا على هذه الأرض، الشهيد كاوا والشهيدة نيروز فيان هم الشهداء الذين نفتخر بهم”.

والشهيدة نادية محمد الاسم الحركي نيروز فيان هي مناضلة من وحدات حماية المرأة من أبناء مقاطعة كري سبي تم الإعلان عن استشهادها يوم أمس بعدما استشهدت إثر مشاركتها في مقاومة العصر.

وأضاف أحمد بأن الحكومة التركية تريد أن تكسر إرادة الشعب الكردي ولكن سيكون هذا “حلماً لهم ولكل شخص يفكر أن يحطم إرادتنا”.

وأكد بأن “النصر سيكون حليفنا مثلما انتصرت كوباني ستنتصر عفرين، لطالما هناك شهداء يضحون بأرواحهم مثل كاوا و نيروز وأفستنا وبارين”.

واختتمت مراسم العزاء بترديد الشعار التي تحيي وتمجد الشهداء.

(س أ/ج)

ANHA



source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s