أهالي كوباني يقدمون واجب العزاء لذوي المناضل أردال كوباني

editor
http://bit.ly/2odf803

كوباني– قدم العشرات من أهالي مدينة كوباني واجب العزاء لذوي المناضل محمد شيخو الاسم الحركي أردال كوباني الذي نال مرتبة الشهادة إثر مشاركته في مقاومة العصر.

وتوجه اليوم العشرات من أبناء كوباني وأعضاء المؤسسات في المدينة إلى حي الشهيد يحيى لتقديم واجب العزاء لذوي المناضل محمد شيخو الاسم الحركي أردال كوباني, الذي نال مرتبة الشهادة في الـ10 من شباط الجاري في ناحية راجو بإقليم عفرين إثر تصديه للعدوان التركي.

وشارك في مراسم العزاء الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية أنور مسلم والرئيس المشترك لهيئة الدفاع عصمت شيخ حسن, والرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني عائشة أفندي, وأعضاء مجلس عوائل الشهداء والمؤسسات المدنية في كوباني.

وبدأت مراسم العزاء بالوقوف دقيقة صمت, تلا ذلك كلمة لعائشة أفندي ترحمت فيها على أرواح الشهداء وطالبت بالصبر والسلوان لذويهم.

وتابعت عائشة كلمتها بالقول: “في شخصية الشهيد أردال نستذكر جميع شهداء الحرية الذين نالوا أقدس المراتب ألا وهي الشهادة في الدفاع عن الأرض المقدسة, الشهيد أردال ليس الشهيد الأول ولا الأخير فتراب الوطن غالي وثمن الحفاظ عليه باهظ، لذا لن نتراجع عن طريق الحرية إذا لزم الأمر سندفع دمائنا فداءً حتى تحقيق حلم الحرية”.

وأشارت عائشة في كلمتها إلى العدوان التركي وقالت “ثاني أكبر قوى بحلف الناتو تسعى لتدمير مناطقنا واحتلالها، تركيا ليست الوحيدة التي تشن الحرب على عفرين وإنما جميع الدول المنضوية في حلف الناتو تشجعها وتساند ظهرها”.

ووجهت عائشة كلمةً لتركيا قائلة “لن تستطيع كسر إرادة الشعوب من خلال قصف قرانا وبلداتنا ولا سلاحك الكيماوي ولا مجازرك بحق أطفالنا, ولا التمثيل بجثث مقاتلاتنا, فما دام أمثال بارين وأفيستا في خنادق القتال لا خوف على إقليم عفرين”.

وفي ختام مراسم العزاء صافح الوافدون ذوي الشهيد وطلبوا لهم الصبر والسلوان في محنتهم.

 ( إ أ/ج)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s