الذين قاوموا مرتزقة الاحتلال التركي في حلب يوصلون رسالتهم من عفرين

editor
http://bit.ly/2ojDDba

نارين أمين – غاندي علو

عفرين- أكد أهالي أحياء حلب المحررة أنهم كما قاوموا مرتزقة جيش الاحتلال التركي في حي الشيخ مقصود سيقاومون الاحتلال التركي في عفرين أيضاً، مؤكدين أن جبال عفرين الوعرة ممتلئة بالأبطال.

ووصل المئات من أهالي مدينة حلب بمختلف فئاتهم العمرية إلى مركز مدينة عفرين يوم أمس ليعبروا عن مساندتهم لمقاومة العصر التي تستمر في يومها الـ 32.

وبهذا الصدد أجرت وكالتنا  ANHAلقاءات مع أهالي من مكونات وأطياف مختلفة، أشاروا خلالها إلى المقاومة التي يبديها أهالي المنطقة مؤكدين على مدى الترابط بين مقاومة حي الشيخ مقصود في مدينة حلب والمقاومة التي تجري اليوم على أرض مدينة الزيتون والسلام.

أحمد الحجي من المكون العربي “قدمنا إلى عفرين للتضامن مع أهلنا في المنطقة وبالسير على مبدأ أخوة الشعوب فيها، فصمود الأهالي في عفرين يضرب به المثل بعد تجاوز المقاومة الشهر بانتصارات باسلة تحقق على أرضها، الأمر الذي يجعلها مثالاً للتاريخ”.

رسول شيخ حمد موسى من الطائفة الايزيدية “بمجيئنا أردنا إيصال رسالة لأبناء عفرين أنهم ليسوا وحدهم في هذه الظروف الحساسة التي تمر عليهم من انتهاكات من قبل جيش الاحتلال التركي، وكل شعوب الشمال السوري متكاتفة معهم لردع العدوان التركي، وانتصار عفرين يعني انتصار لشمال سوريا”.

وأضاف موسى “طالما أن كل شجرة زيتون تثمر أبطال من وحدات حماية الشعب والمرأة لن تتمكن الدولة التركية من الوصول لمطامعها العائدة إلى العهد العثماني، الأمر الذي بات واضحاً من خلال استهدافها الجوامع، المدارس، الأماكن الاثرية، مزارات الشهداء”.

جوزيف القبلان من الطائفة المسيحية ” ذرفت دموعي فرحاً فور وصولي لعفرين لرؤية الأهالي بهذه المعنويات في ظل تعرضهم لأعنف الهجمات من قبل العدوان التركي، وجبال عفرين مليئة بالأسود، سهولها مليئة باللبوات، وهذه البطولات التي تنجز اليوم على أرضها استثنائية بانتصاراتها وتترك بصمتها في التاريخ”.

نظيرة علوش من أهالي حي الشيخ مقصود “مثلما قاومنا في أحياء حلب لتحريرها من المرتزقة اليوم سنقاوم اليوم في قلعة الصمود عفرين، ولن ترهبنا أسلحتهم الثقيلة طالما توحدت الشعوب للتصدي لها”.

فاطمة حسن “صممنا منذ بداية مسيرتنا تحدي كل المصاعب لإيصال رسالتنا إلى أبناء عفرين بأننا على أهبة الاستعداد لكل ما يتطلب منا، بعد أن اتخذ الأهالي من المقاومة خياراً أساسياً لهم رغم الأساليب الوحشية الممارسة بحقهم من قبل العدوان التركي”.

(ن ح)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a comment